القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مقترحات جديدة في الكرة الانجليزية

اقتراحات جديدة تثير الجدل في الكرة الإنجليزية

مقترحات جديدة في الكرة الانجليزية
مقترحات جديدة في الكرة الانجليزية
تقدم نادي مانشستر يونايتد و ليفربول الانجليزيين بمقترح لإعادة تطوير كرة القدم الإنجليزية، بعدما عرفت خسائر مالية ضخمة جراء توقف النشاط بسبب تفشي فيروس كورونا، وعودته تحت ظروف مشددة، من بينها غياب الجمهور عن الملاعب مما ينذر بمزيد من الخسائر المالية.

الدوري الإنجليزي الممتاز

حسب ما نشرته صحيفة "تليجراف" البريطانية، فإن الاقتراح المقدم يحمل اسم "الصورة الكبيرة" حيث يتضمن 16 بندا، على رأسها تقليص عدد الفرق المشاركة في الدوري الإنجليزي الممتاز من 20 إلى 18، مع إبقاء الدرجات من الثانية إلى الرابعة بوجود 24 فريقا.
تطرق المقترح الى تغيير قواعد الهبوط، بحيث ينزل فريقان فقط بشكل مباشر من البريمييرليج، فيما يلعب صاحب المركز الـ16 دورة مجمعة مع ثالث ورابع وخامس دوري الدرجة الثانية، لتحديد نزوله أو استمراره في الدرجة الممتازة.

اندية الدوري الانجليزي

من بين المقترحات تقديم 250 مليون جنيه إسترليني لفرق الدرجات الثانية والثالثة الرابعة، وخصم المبلغ من العوائد المستقبلية للبث التلفزيوني للدوري الإنجليزي مع تمويل المبلغ بقرض تحصل عليه رابطة البريمييرليج.
وتضمن المشروع طلبا بمنح الأندية الست الكبيرة في الدوري الانجليزي (يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وأرسنال وتشيلسي وتوتنهام)، بجانب وست هام يونايتد وساوثهامبتون وإيفرتون، أحقية إجراء تغييرات كبيرة في القوانين المالية للرابطة، وحق الاعتراض على تغيير ملكية أي من أندية الدوري الممتاز.

الغاء الدرع الخيرية 

كذلك تضمن المشروع اقتراحا بإلغاء الدرع الخيرية وكأس الرابطة الإنجليزية المحترفة، أو الإبقاء على الكأس مع عدم مشاركة بطلها أوروبيا كما هو معمول به حاليا، حيث يشارك الفائز بها في الدوري الأوروبي.

رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز

بعد ساعات قليلة من نشر الخبر، أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بيانا رسميا تنفي فيه إمكانية العمل بمقترح "الصورة الكبرى"، مما يعني رفض المقترحات التي تقدم بها مانشستر يونايتد وليفربول.
وقالت الرابطة في بيانها: "رأينا اليوم ما نقلته الصحافة حول إعادة هيكلة كرة القدم الإنجليزية، الأكثر مشاهدة في العالم والتي تمتلك هيكلة هي الأكثر تنافسية وديناميكية حول العالم".
وواصل: "تم نشر عدة مقترحات فردية قد تضر بكرة القدم، ونحن محبطون لرؤية ريك باري (المدير التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي) يدعم تلك المقترحات".
وأتم: "الدوري الانجليزي يعمل بنوايا حسنة مع جميع الأندية ورابطة كرة القدم المحترفة من أجل البحث عن حلول لتوفير الدعم المالي، وهذا العمل سيستمر دون توقف".
reaction:

تعليقات