القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

من هم اللاعبين الاكثر تاثيرا في تاريخ الدوري الانجليزي

لاعبين اثروا في تاريخ الدوري الإنجليزي

الدوري الانجليزي,ترتيب هدافي الدوري الانجليزي,نتائج مبارات الدوري الانجليزي,الدوري الإنجليزي,هداف الدوري الانجليزي,ترتيب الدوري الانجليزي,هدافي الدوري الانجليزي,ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي,ترتيب الدوري الإنجليزي 2020-2021,ترتيب الدوري الإنجليزي,ترتيب الدوري الانجليزي بعد مباريات الأسبوع 7,ترتيب فرق الدوري الإنجليزي,اهداف الدوري الانجليزي,ترتيب الدوري الإنجليزي 2021/2020,جدول ترتيب الدوري الانجليزي,هداف الدوري الانجليزي اليوم,هدافي الدوري الانجليزي 2020,ترتيب الدوري الانجليزي اليوم
من هم اللاعبين الاكثر تاثيرا في تاريخ الدوري الانجليزي

الدوري الانجليزي الممتاز هو الدوري الاغلى في العالم  وقد ساهم العديد من الاعبين في شهرته واكسابه التشويق والاثارة بل ساهموا في تطوير فرق الدوري الانجليزي وجعلوها من أكبر الفرق في العالم.

تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز

عبر موقع الدوري الانجليزي  سنتعرف على أكثر اثنا عشر لاعبا تركوا بصمة واضحة واثرا عظيما في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز.

الان شيرار الهداف التاريخي للدوري الانجليزي

الان شيرر يستحق أن يكون ضمن أفضل اللاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي، الان شيرر الهداف التاريخي للدوري الانجليزي هو واحد من أبرز اللاعبين في أندية الوسط في البريميرليج نيوكاسل يونايتد، بلاكبيرن روفرز وساوثهامبتون.
الان شيرار هو هداف الدوري الانجليزي التاريخيي حيث سجل 283 هدفا في 559 مباراة وقد فاز مع فريق بلاكبيرن بالدوري الإنجليزي عام 1994/95 وكان هداف بطولة امم اوروبا 1996.

إيريك كانتونا

المهاجم الفرنسي العظيم ايريك كانتونا الذي حقق ارقام تااريخية مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي منذ إنتقاله من نظيره ليدز يونايتد عام 1992 بعدما فاز معه بالدوري الانجليزي موسم 1991-1992. 
المدرب الشهير السير اليكس فيرغسون رأى فيه أنه اللاعب الذي يحتاج اليه في تشكيلة المان يونايتد الذي تمكن منذ قدوم الملك إيريك كانتونا فاز بأربع بطولات دوري إنجليزي في خمس سنوات قضاها الفرنسي مع الشياطين الحمر، يستحق إيريك كي يكون أبرز اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث سجل طيلة مسيرته 185 هدفا في 485 مبارة.
ارقام واحصائيات: الدوري الانجليزي 93/94
ارقام واحصائيات: الدوري الانجليزي 95/96
ارقام واحصائيات: الدوري الانجليزي96/97
ارقام واحصائيات: الدوري الانجليزي 97/98

دينيس بيركامب

يمكن اعتبار دينيس بيركامب أحد افضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم لما دونه من  مسيرة مع الأرسنال و مع منتخب بلاده هولندا حيث نجح اسطورة ارسنال الانجليزي في حقبة التسعينات من الفوز بالميدالية البرونزية في كأس العالم 1994 كما حصل على المركز الرابع في مونديال فرنسا 1998.
انضم دينيس بيركامب لفريق أرسنال الإنجليزي عام 1995 مقابل 7.5 مليون إسترليني، وقد فاز طيلة مسيرته ب 16 بطولة منهم ثلاث بطولات للدوري الانجليزي مع أرسنال منهم دوري بلا هزيمة.
ارقام واحصائيات: الدوري الانجليزي 2000/01
ارقام واحصائيات: الدوري الانجليزي2001/02
ارقام واحصائيات: الدوري الانجليزي 2003/04

رود خوليت

الهولندي العظيم الذي فاز مع منتخب الطواحين ببطولة امم اوروبا 1988 حيث كان من أفضل صانعي الألعاب حينها وقد فاز بجائزة أفضل لاعبي أوروبا عام 1987 وجائزة أفضل لاعبي العالم مرتين عامي 1987 و 1989.
فاز خوليت مع نادي الميلان في حقبته التاريخية مع المدرب الأسطوري أريجو ساكي بكل شئ الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا حيث مثل مع مواطنيه فان باستان وريكارد ممثل الرعب.
لكنه في موسم 1995 رحل غوليت إلى فريق تشيلسي الإنجليزي ليكون من أفضل اللاعبين الذين جاءوا ليلعبوا في البريميرليج حينها حيث شعر جماهير تشيلسي بالفخر بسبب تواجد هذا اللاعب التاريخي معهم.

واين روني 

لفت واين روني الشاب الإنجليزي أنظار الجميع منذ ظهوره الأول مع إيفرتون الإنجليزي موسم 2002 حيث سجل معهم خلال موسمين 15 هدفا وهو لم يتم عامه ال 20، بعدها إنتقل إلى مانشستر يونايتد في موسم 2004-2005.
في ذلك الوقت كان روني أبرز اللاعبين الشباب في إنجلترا حيث جاءت إليه عروضا من تشيلسي، ارسنال و مانشستر لضمه وفي النهاية فضل الإنتقال لليونايتد وخلال أكثر من عشر سنوات قضاها مع الشياطين الحمر شارك في 532 مباراة و سجل 246 هدفا.

تشابي الونسو 

أحد صفقات الدوري الإنجليزي التي ساهمت كثيرا لعودة فريق ليفربول الإنجليزي إلى الساحة الأوروبية مرة أخرى وقد جاء الإسباني إلى الريدز قادما من فريق ريال سوسيداد عام 2004 مقابل 10.7 مليون إسترليني وقد ساهم الونسو في فوز فريقه التاريخي امام ميلان بدوري أبطال اوروبا 2005 و كان أحد أهم اللاعبين في البطولة حينها.

تيري هنري

اسطورة ارسنال الفرنسي تيري هنري الملقب بالغزال الاسمر حقق مع المدفعجية كل الالقاب الممكنة في انجلترا ولم يسعفه الحظ من تحقيق دوري ابطال اوروبا رغم وصوله الى ذلك النهائي مع برشلونة الاسباني وقد تمكن هنري من دخول قائمة هدافي الدوري الانجليزي التاريخيين الى جانب تحقيقه لقب هدافي الدوري الانجليزي في اربع مواسم وهو رقم قياسي.

كارلوس تيفيز 

كارلوس تيفيز الذي لعب للغريمين مانشستر يونايتد الإنجليزي ومانشستر سيتي، في ذلك الوقت لم يكن السيتي بالشكل الذي عليه اليوم لكن تيفيز بمساعدة بعض اللاعبين جعلوا منه أفضل الفرق في الدوري الانجليزي.
بعدما إنتقل كارلوس تيفيز عام 2009 إلى السيتي مقابل 47 مليون إسترليني في صفقة أثارت الرأي العام حينها بإعتبار كارلوس من أبرز اللاعبين ويتميز تيفيز بمهارته القوي في التوغل داخل منطقة الجزاء.

كلود ماكليلي

يعتبر كلود ماكيللي أحد أفضل لاعبي الوسط في العالم وقتها وقد انتقل الى الدوري الانجليزي عبر بوابة تشيلسي الإنجليزي قادما من النادي الملكي، ماكليلي يعد أحد أعظم اللاعبين في مركزه على الإطلاق.

روبينيو 

إنتقل روبينيو المهاري لفريق مانشستر سيتي عام 2008 كأول لاعب كبير يحضر إلى السيتيزنز بعدما أصبحوا نادي إنجليزي بأموال عربية و تحديد من شركة ابو ظبي يونايتد الإماراتية.
انتقل روبينيو بصفقة تخطت الثلاثين مليون إسترليني وكان أحد أفضل لاعبي العالم وقتها.

محمد صلاح

النجم العربي محمد صلاح اعطى للدوري الانجليزي نكهة خاصة فمستواه يشهد تصاعد كبير و اصبح معشوق الجماهير الاول في ليفربول فهو تخطى العديد من اساطير النادي كستيفن جيرارد وقد تمكن محمد صلاح من احراز دوري ابطال اوروبا و لقب الدوري الانجليزي بعد غياب لثلاثين سنة عن خزينة النادي كما حقق لقب هداف الدوري الانجليزي لموسمين متتالين 2018و2019.

بول بوجبا

انتقل بول بوغبا من اليونايتد ليعود مرة اخرى إلى الدوري الإنجليزي إلى فريقه الذي يعشقه بصفقة تعدت ال 100 مليون يورو.
قضي بوجبا اربع مواسم مع فريق يوفنتوس حيث حقق الدوري الايطالي اربع مرات ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2015 امام برشلونة ولكن مستواه الحالي يثير الكثير من النقد والتشكيك في الثمن الذي انتقل به.
لمشاهدة ملخصات واهداف مباريات الدوري الانجليزي من هنا

reaction:

تعليقات